قد يكون عبارة عن تجمعات للمياه في بعض اركان المنزل, وهي لا تتكون من فراغ بل في الأغلب تكون ناتجه عن وجود مشاكل بالامدادات مثل صدأ بالمواسير أو ظهور تلف في بعض أجزاء تديدات الصرف مما ينتج عنه مشكلة تسربات المياه, و التي قد تحتاج بالأغلب عملية كشف تسربات المياه.

مشاكل خطرة إذا لم يتم كشف تسربات المياه

انتشار الروائح الكريهة: تعد مشاكل الروائح الكريهة بالمنزل من النتائج المترتبة على عدم كشف التسربات ولذلك يجب علينا عن شم تلك الروائح بدون مصدر ظاهر الاستعانة و الاتصال الفوري على متخصصين كشف تسربات المياه بالرياض لحل المشكلة وتطبيق الكشف. ظهور الحشرات الضارة: قد تظن أن الحشرات أمر عادي بمنزلك لكن هنا يجب أن نوفك فالحشرات مثل النمل و الصراصير وغيرها قد يكونوا أفضل دليل على مشاكل بالتسربات والتي تنبهك على الاعتماد الفوري و السريع بفنيين كشف تسربات المياه بالرياض لمعرفة مصدر التسربات التي تبني الحشرات منزلها بجوارها. ظهور الامراض التنفسية: يعمل وجود تسربات على ترسيخ قاعدة أساسية للعفن الذي يحتاج الرطوبة وهي التي تعمل بدورها علي انتشار البيكتريا المسببة للامراض الصدرية و التنفسية مثل الربو و السل, لذلك عند ظهور بعض العفن أو الشك بوجود التسربات التواصل مع خبير كشف تسربات المياه بالرياض لحل المشكلة تشويه الديكورات: تمثل مشاكل تغير الديكورات واحدة من أهم الدلائل على وجود التسربات التي تضر مظهر المبنى أو المنشئات بشكل جدي؛ حيث قد تجد دلائل تسرب من خلال تساقط وتلف الدهانات و تققات بأعمال اللياس أو الجبس بورد مما يستدعي الاتصال عل أحد المتخصصين في كشف تسربات المياه بالرياض لتقصي مصدر التسرب لعلاج المشكلة. تلف الآثاثاث: قد نكون في مأمن لفترة من الوقت مع وجود التسريب مهما كان نوعه, لكن يجب أن نفهم أن هذا التسربات قد تتسبب في المستقبل بوجود تلفيات فى أثاث المنزل سواء كان خشبي أو معدني نتيجة لانه لايتحمل تسرب المياه أوالصمود أما معدلات انتشار الرطوبة بالمنزل تدمير البنية التحتية: ومن أخطر مشاكل والنتائج المترتبة على تسربات المياة هو تدمير البنية التحتية للمبني بشكل جزئي أو بشكل كامل سواء للجدران أو الأساسات و القواعد لذلك يجب أن عمل سريعا على كشف تسربات المياه بالرياض لرصد أساس و مصادر التسربات بالمياه. تلف الارضيات: كما أن التسربات إذا حدثت تحت البلاط أو السيرااميك فهي تتسبب في تلف الأرضيات وكذلك قد تتسبب في تلف المفروشات مثل السجاد و الموكيت أوعفن بعض الاجزاء منه لذا نحتاج إلى كشف تسربات المياه بالرياض.

فحص تسربات المياه

بما أنه توجد العديد والعشرات من الأساليب التي يتم اتخاذها للكشف عن مصادر التسرب الخاص بالماء, كما أن هذه الأساليب يتم تطويرها بشكل مستمر ً للكشف عن التسربات والتي يصنف منها: التسرب المائي الداخلي وهي نوع من التسربات التي تكون خفية لوجودها بالمواسير الممدة خلف الجدران؛ كما أنها تؤثر بالفعل تأثير شديد في معدلات ارتفاع فواتير المياه وهي تحتاج بالفعل إلى شركات فحص تسربات المياه معتمدة. ● توفر الشركات الفحص المعتمدة خاصة شركات كشف تسربات المياه المعتمدة العديد من المعدات التي تساعد في الكشف عن مصادر تسربات المياه الداخلية والتي توجد في الأسقف والجدران والأرضيات. ● كما أن تسرب الماء الداخلي يحدث بسبب وجود ثقب في الأنابيب والتوصيلات الخاصة بالمياه, كما يوجد الكثير والعديد من العوامل التي تؤثر بشكل مباشر وكبير كما تؤدي إلى حدوث تهالك كبير في أنابيب المياه والصرف كما أنها تؤدي إلى إنسدادها. ●كما أن التسرب المائي الخفي يحتاج إلى علاج تسرب من الفنيين المعتمدين بشكل سريع؛ وهذا لأن التسرب الداخلي واحد من أكثر التسربات التي تحدث العشرات من الأضرار حسب ما قالته شركات كشف تسربات المياه المعتمدة, كما أنها تسربات سريعة الإنتشار . التسرب المائي الخارجي هي نوع من التسربات التي تكون ظاهرة لتواجدها بالأماكن المكشوفة وهذه يمكن الكشف عنها ورؤيتها بالعين المجردة بسهولة كما يمكن سماع صوت تساقط المياه بوضوح, خاصة لأن هذا التسرب يكون في وصلات المياه المكشوفة أو في الصنبور الخاص بالمياه. ● كما أن شركات كشف تسربات المياه المعتمدة تعمل بسهولة على توفير العديد من الخدمات الهامة في فحص التسربات والتي تساعد في علاج تسرب المياه دائماً.

مخاطر كشف تسربات المياه

جميع تسربات المياه تسبب العديد من المخاطر التي تكلفنا مبالغ عالية مثل ما يأتي: ● فتسبب التسربات تأثيرا سلبيا على بناء المنزل ومتانة الخرسانة فقد قال خبراء شركات كشف تسربات المياه المعتمدة أن التسرب المستمر للمياه في المواسير من شأنه أن يلحق الضررالبالغ بالأبنية, فهو يعمل على تآكل مادة الأسمنت المستخدم في البناء. ● كما أن هذه التسربات لها تأثير قوي على خرسانة المنزل، حيث أن هذا التسرب حس شركات كشف تسربات المياه تعمل مع مرور الوقت على أن تفقد الوحدات الخرسانية قوتها و تتآكل سواء كان هذا في منطقة الأسقف أو الجدران. ● فتسبب التسربات تشوه ملحوظ في الشكل: لأن التسربات لا يقتصر ضررها بمنطقة محددة أو يقتصر تأثيرها فقط على شكل البناء من الداخل؛ بل يؤثر أيضا هذا على شكل البناء فيصبح شكله من جميع المناظير غير جيد بسبب تسرب المياه الحادث وهذا بناء على رأي شركات كشف تسربات المياه المعتمدة مما ينعكس تأثيرها بالمظهر العام للمكان. ● كما تسربات المياه تعمل على إزالة طبقات الطلاء والدهانات كذللك من فوق الجدران والحوائط، وأوضحت شركات كشف تسربات المياه المعتمدة هذا بما تتركه التسربات المياه من أثارعلى الحوائط ونسب رطوبة تؤدي إلى تياقط الطلاء بمرور الوقت. ● كما أضافت شركات كشف تسربات المياه المعتمدة أن التسربات المتاكمة تسبب عفونة ملحوظة بالحوائط؛ وذلك لتراكم المياه عليها بكسرة وتسبب في رطوبتها، وهذا ما يجعل المظهر الخارجي للحوائط غير صحي ومنفر. ● كما تعمل تسربات المياه على انتشار الحشرات في مكان التسرب وكذلك حوله مما يعمل على انتشارها في المكان كاملا بمرور الوقت، وتؤكد تقارير شركات كشف تسربات المياه المعتمدة أن هذا يؤدي إلى انتشار الروائح الكريهة بشكل مقززكما يعمل على انتشار الأمراض. ● كما تؤكد شركات كشف تسربات المياه المعتمدة على أن التسربات تعمل بصورة ملحوظة وأكيدة على ارتفاع فاتورة المياه بشكل كبير. ● كما أكد التقارير الدورية من شركات كشف تسربات المياه المعتمدة أن التسربات بالفعل لها من التأثير السلبي على صحة الإنسان. ● حيث أنها من الأضرار الأساسية التي تتسبب بها مشاكل تسربات المياه لأنها تؤثر بشكل مباشرعلى صحة الإنسان لأن المياه التي تتسرب إلى محيط الجدران أو سقف المنزل تتسبب في ارتفاع و زيادة ملحوظة بنسبة الرطوبة في وكلما زادت نسبة الرطوبة كلما أثر هذا على جسم الانسان الخاص بجسم الإنسان ويسبب له مشاكل صحية مثل الروماتيزم والروماتيد. ● كما تؤكد شركات كشف تسربات المياه المعتمدة أن نسبة الرطوبة من الأمور المؤثرة على صحة الإنسان فالعفونة تسبب خطر بالجهاز التنفسي والصدر. بالإضافة أن تسريب الخزانات المياه قد يؤدي إلى التسبب في وجود الجراثيم والبكتيريا التي تصل الإنسان عندما يقوم بالشرب من المياه الموجودة في الخزان فتسبب أمراض مثل التيفود.